More

SHARE |

السبت، أبريل 03، 2010

موتا يحرز هدفين ويساعد انترناسيونالي على الاحتفاظ بقمة...

أحرز لاعب الوسط تياجو موتا هدفين ليقود انترناسيونالي حامل اللقب للفوز 3-صفر على بولونيا يوم السبت والاحتفاظ بصدارة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم.


وافتتح البرازيلي موتا التسجيل لانترناسيونالي ثم اختتم ثلاثية الفريق فيما سجل ماريو بالوتيلي (19 عاما) الهدف الثاني لحامل اللقب في الدقيقة 52 في أول مباراة له منذ شهر بعد خلاف مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.


واستمر روما صاحب المركز الثاني والذي تغلب على انترناسيونالي الاسبوع الماضي في ملاحقة حامل اللقب مبتعدا بفارق نقطة واحدة عنه بعد فوزه 1-صفر على مضيفه باري.


وعاد ميلانو صاحب المركز الثالث للانتصارات بعد غياب ثلاث مباريات عقب فوزه 3-2 على مضيفه كالياري.


ومع تبقي ست جولات على نهاية المسابقة يملك انترناسيونالي 66 نقطة مقابل 65 نقطة لروما و63 نقطة لميلانو فيما يحتل باليرمو المركز الرابع وله 51 نقطة قبل مباراته امام كاتانيا في وقت لاحق يوم السبت.


وغاب المهاجم الكاميروني صمويل ايتوو والمدافع البرازيلي لوسيو ومواطنه مايكو اضافة للارجنتيني خافيير زانيتي قائد انترناسيونالي عن الفريق بسبب الايقاف لكن حامل اللقب كان الاكثر استحواذا على الكرة منذ البداية امام بولونيا الذي جاءت فرصته الوحيد عندما سدد اديلتون كرة ارتطمت بالقائم من ركلة حرة في وقت مبكر من اللقاء.


لكن مثلما حدث في المباراة التي فاز بها انترناسيونالي 1-صفر على ضيفه تشسكا موسكو الروسي في ذهاب دور الثمانية بدوري ابطال اوروبا الاسبوع الماضي أضاع انترناسيونالي الكثير من الفرص قبل ان يفتتح موتا التسجيل للفريق بتسديدة متقنة قبل مرور نصف ساعة من زمن اللقاء.


وسدد بالوتيلي العائد للتشكيلة بعد الاعتذار لمورينيو كرة من داخل منطقة الجزاء ليضاعف تقدم انترناسيونالي ثم أكمل موتا ثلاثية الفريق بتسديدة متقنة قبل نحو خمس دقائق من نهاية الوقت الاصلي للقاء.


وواصل روما ملاحقة انترناسيونالي بعدما تلقى ميركو فوتشينيتش تمريرة من لوكا توني ليحرز الهدف الوحيد للفريق في الدقيقة 19.


وعلى ملعب كالياري افتتح ماركو بوريلو التسجيل لميلانو في الدقيقة السابعة بعدما تبادل الكرة مع الهولندي كلارينس سيدورف.


واستغل دانييلي راجاتسو خطأ دفاعيا من ميلانو ليدرك التعادل لصاحب الارض بعد عشر دقائق لكن الهولندي كلاس يان هنتيلار أعاد المقدمة سريعا للفريق الزائر.


وتعادل كالياري مرة أخرى عن طريق اليساندرو ماتري لكن زميله المدافع ديفيد استوري وضع الكرة في مرمى فريقه بطريق الخطأ ليستعيد ميلانو المقدمة قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الاول.


وعزز سامبدوريا اماله في الحصول على المركز الرابع الذي يمنح صاحبه اخر البطاقات المؤهلة لدوري ابطال اوروبا الموسم القادم بعد فوزه 2-1 على مضيفه كييفو ليتساوى في رصيد النقاط مع باليرمو.


وتعثرت خطوات نابولي صاحب المركز السادس في المنافسة على التأهل لدوري ابطال اوروبا بعد تعادله 1-1 مع مضيفه لاتسيو.


ويبتعد يوفنتوس بفارق ثلاث نقاط عن باليرمو وسامبدوريا وبفارق نقطة واحدة عن نابولي قبل مباراته خارج أرضه في وقت لاحق يوم السبت امام اودينيزي المهدد بالهبوط.


وأنعش اتلانتا صاحب أول مراكز الهبوط في جدول المسابقة اماله في البقاء بعد فوزه 2-صفر سيينا صاحب المركز قبل الاخير.
المصدر:رويترز

Digg Google Bookmarks reddit Mixx StumbleUpon Technorati Yahoo! Buzz DesignFloat Delicious BlinkList Furl