More

SHARE |

السبت، أبريل 03، 2010

تشيلسي يخطف الصدارة من يونايتد وارسنال يفوز بصعوبة في...

احرز ديدييه دروجبا مهاجم منتخب ساحل العاج هدفا مثير للجدل ليقود تشيلسي للفوز 2-1 على مضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب وانتزاع صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم من منافسه يوم السبت.


منح جو كول التقدم لتشيلسي في الدقيقة 20 وأضاف البديل دروجبا الهدف الثاني في الدقيقة 79.


وقلص البديل فيدريكو ماكيدا الفارق ليونايتد بعدما اصطدمت الكرة بجسده قبل ان تسكن الشباك بعد دقيقتين.


وحافظ ارسنال على اماله في المنافسة على اللقب بعد فوزه على ضيفه ولفرهامبتون واندرارز بهدف دون مقابل احرزه البديل الدنمركي نيكلاس بندتنر بضربة رأس في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.


وقبل خمس جولات من نهاية المسابقة يملك تشيلسي 74 نقطة متقدما بنقطتين على يونايتد صاحب المركز الثاني فيما يأتي ارسنال في المركز الثالث وله 71 نقطة.


وصعد مانشستر سيتي للمركز الرابع الذي يمنح صاحبه اخر البطاقات المؤهلة لدوري ابطال اوروبا الموسم القادم بعدما سحق مضيفه بيرنلي بستة اهداف مقابل هدف واحد فيما تراجع توتنهام هوتسبير للمركز الخامس بعد هزيمته 3-1 خارج ارضه امام سندرلاند.


وكانت بداية سيتي هي الافضل لفريق في مباراة بالدوري الانجليزي الممتاز في 17 عاما عندما سجل ثلاثة اهداف في أول سبع دقائق عن طريق ايمانويل اديبايور وكريج بيلامي والارجنتيني كارلوس تيفيز.


وأكمل الفرنسي باتريك فييرا واديبايور مهاجم منتخب توجو وفنسنت كومباني سداسية سيتي.


وكان اليوم جيدا لسيتي لكن هذا لم يكن الحال ليونايتد جاره في مدينة مانشستر.


وقال الاسكتلندي اليكس فيرجسون مدرب يونايتد لموقع النادي على الانترنت www.manutd.com قبل اعتراضه على هدف دروجبا "تشيلسي هو المرشح الابرز الان ولا شك في هذا. ما لا افهمه ان الحكم المساعد كان أمام الكرة تماما. لم يكن هناك أي شخص بالقرب منه واخطأ في القرار. مباراة مهمة مثل هذه يكون من المهم وجود حكام على مستوى جيد لكن ذلك لم يحدث اليوم."


وكان تشيلسي هو الافضل في الشوط الاول في ظل تألق الفرنسي فلوران مالودا فيما افتقد يونايتد لجهود المهاجم وين روني هداف المسابقة بسبب الاصابة.


وأتيحت لحامل اللقب القليل من الفرص للتسجيل في اللقاء رغم ارتفاع مستواه في الشوط الثاني.


وبدا الارهاق على لاعبي يونايتد بعد هزيمة الفريق 2-1 خارج ارضه امام بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء الماضي وأسفرت سيطرة تشيلسي في البداية عن هدف.


وشق مالودا طريقه متجاوزا ثلاثة من مدافعي يونايتد وأرسل كرة عرضية أرضية حولها كول بكعب القدم داخل الشباك.


وبدا يونايتد اكثر نشاطا في الشوط الثاني مع وجود البلغاري ديميتار برباتوف في قيادة خط الهجوم واقترابه من التسجيل بضربة رأس بعد مرور ساعة من زمن اللقاء.


وفي الوقت الذي اقترب فيه يونايتد من ادراك التعادل ضاعف تشيلسي تقدمه بهدف مثير للجدل عن طريق دروجبا الذي نزل ارض الملعب قبل عشر دقائق بدلا من الفرنسي نيكولا انيلكا.


وسدد دروجبا بقوة في شباك الهولندي ادوين فان دير سار حارس يونايتد رغم انه كان من الواضح تماما وجوده في موقف تسلل عندما تلقى الكرة من مواطنه وزميله سالومون كالو.


وبعد دقيقتين اصطدمت كرة عرضية من البرتغالي ناني بجسد الايطالي الشاب ماكيدا وتحولت داخل شباك بيتر شيك حارس تشيلسي ليعود الامل لصاحب الارض مجددا في ادراك التعادل.


وسجل فريق ارسنال هدفا فاز به في الوقت المحتسب بدل الضائع للمرة الثالثة في ست مباريات ليتغلب على ولفرهامبتون.


وسقط توتنهام امام مضيفه سندرلاند الذي افتتح التسجيل من ركلة جزاء نفذها دارين بينت في الدقيقة الاولى قبل ان يضاعف تقدمه في الدقيقة 29 عن طريق نفس اللاعب.


وكان بينت اضاع ركلة جزاء في لقاء سندرلاند امام توتنهام في نوفمبر تشرين الثاني الماضي واهدر يوم السبت ركلتي جزاء ايضا ثم الغى الحكم هدفا لزميله انطون فرديناند.


وقلص بيتر كراوتش الفارق لتوتنهام قبل 18 دقيقة من نهاية اللقاء لكن الهولندي بودوين زيندن اضاف الهدف الثالث لسندرلاند بتسديدة متقنة.


وقال هاري ريدناب مدرب توتنهام مشيرا لهدف زيندن "كانت هذه واحدة من أفضل التسديدات عبر العصور."


وتعادل بورتسموث متذيل الترتيب مع بلاكبيرن روفرز بدون اهداف بينما فاز ستوك سيتي 2-صفر على هال سيتي المهدد بالهبوط وتغلب استون فيلا على بولتون واندرارز بهدف دون مقابل.
المصدر:رويترز

Digg Google Bookmarks reddit Mixx StumbleUpon Technorati Yahoo! Buzz DesignFloat Delicious BlinkList Furl