More

SHARE |

الاثنين، أبريل 05، 2010

الاصابات تمنح بويان ووالكوت فرصة التألق

قد يحصل الثنائي الشاب ثيو والكوت وبويان كركيتش على دور البطولة عندما يحل ارسنال ضيفا على برشلونة في جولة الاياب لدور الثمانية في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم باستاد نو كامب يوم الثلاثاء.


وأجبرت الاصابات والايقافات المدربين ارسين فينجر وبيب جوارديولا على اجراء تغييرات وستواجه قدرة الفريق اللندني على التأقلم اختبارا قويا في ظل وجود أفضلية لبرشلونة بعد التعادل 2-2 في لقاء الذهاب يوم الاربعاء الماضي.


وسيكون ارسنال بدون القائد سيسك فابريجاس الذي اصيب بكسر في احدى عظام الساق الاسبوع الماضي بينما فقد برشلونة المهاجم زلاتان ابراهيموفيتش صاحب هدفي لقاء الذهاب بسبب اصابة في ربلة الساق.


واستعان جوارديولا بالبديل الدائم بويان في مباراة برشلونة على أرضه ضد اتليتيك بيلباو في دوري الدرجة الاولى الاسباني يوم السبت بعد اصابة ابراهيموفيتش اثناء الاحماء ونجح اللاعب البالغ عمره 19 عاما في تسجيل هدفين ليقود الفريق القطالوني للفوز 4-1.


وقال جوارديولا "انه يسجل دائما عندما يلعب في مركزه (كمهاجم). أشعر أنني مدين له قليلا لانه يرتقي لمستوى التوقعات دائما. لكنه لاعب صغير وأمامه الكثير ليتعلمه. لا يجب أن ننسى ذلك."


وبينما لا يزال تييري هنري يكافح لاقناع جوارديولا بالتزامه مع الفريق وهو ما لم يساعده العرض الذي قدمه في الشوط الثاني باستاد الامارات فان بويان قد يدخل التشكيلة الاساسية.


وسيلعب برشلونة بدون ثنائي الدفاع كارليس بويول وجيرار بيكي للايقاف. وفي غيابهما من الممكن أن يشارك جابرييل ميليتو ولاعب الوسط يايا توري في قلب الدفاع.


وخاض ايريك ابيدال مباراته الاولى منذ ستة أسابيع يوم السبت بعد تعافيه من الاصابة ومن المفترض أن يعود لموقعه كظهير أيسر في التشكيلة الاساسية يوم الثلاثاء.


ويلعب برشلونة في ضيافة منافسه التقليدي ريال مدريد يوم السبت المقبل في مباراة قمة لكن جوارديولا كشف بكل وضوح عن أولوياته.


وقال "مباراة الثلاثاء هي أهم مباراة في العام.. أكثر أهمية من مباراة ( استاد سانتياجو) برنابيو."


وقدم والكوت (21 عاما) عرضا قويا بعد اشتراكه كبديل في الشوط الثاني من مباراة الذهاب الاسبوع الماضي وهو ما سيغري فينجر بالدفع به أساسيا في استاد نو كامب.


وأصبحت الخيارات الهجومية للمدرب الفرنسي محدودة بسبب غياب الثنائي اندريه ارشافين وفابريجاس كما أن المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي ليس لائقا بعد للعودة للمباريات لكن يجب أن يقرر ما اذا كان اشراك والكوت منذ البداية أفضل أم الاحتفاظ به كلاعب بديل مهم.


وفي ظل الحاجة للفوز أو التعادل بنتيجة كبيرة سيأمل ارسنال أن يستغل الغيابات الدفاعية عند برشلونة رغم أن القوة الهجومية للفريق القطالوني قد تجعل فينجر ينتهج أسلوبا حذرا.


وقال فينجر الذي وصف أداء برشلونة في اول نصف ساعة من لقاء الذهاب بأنه كان مثل "العاصفة" في تصريحات لموقع ارسنال على الانترنت "نملك لاعبين كبارا على مقاعد البدلاء. عندما يشاركون لا يجب أن ننسى أن لديهم القدرة على احداث تأثير."


وأضاف "ثيو لديه فرصة في دخول التشكيلة الاساسية (يوم الثلاثاء) لكنه قد يشارك أيضا كبديل مرة أخرى ويحدث الفارق. اذا كانت النتيجة التعادل بدون أهداف قبل 20 دقيقة من النهاية فسنكون بحاجة للاعبين يمكنهم صنع الفارق."


ولم يواجه لاعبو ارسنال أي اصابات جديدة في المباراة التي تغلب فيها الفريق اللندني على ولفرهامبتون واندرارز بهدف دون مقابل جاء في الوقت المحتسب بدل الضائع يوم السبت ليحافظ على اماله في الفوز بالدوري الانجليزي الممتاز.


وفيما يلي التشكيلة المتوقعة للفريقين:


برشلونة: فيكتور فالديس ودانييل الفيس وجابرييل ميليتو ويايا توري وايريك ابيدال وتشابي وسيدو كيتا وسيرجيو بوسكيتس وليونيل ميسي وبويان كركيتش وبيدرو.


ارسنال: مانويل المونيا وبكاري سانيا وتوماس فرمالين وسول كامبل وجايل كليشي وتوماس روزيسكي واليكس سونج وابو ديابي وسمير نصري وثيو والكوت ونيكلاس بندتنر.
المصدر:رويترز

Digg Google Bookmarks reddit Mixx StumbleUpon Technorati Yahoo! Buzz DesignFloat Delicious BlinkList Furl