More

SHARE |

الجمعة، أبريل 02، 2010

راسينغ وبلباو يجهزان ريال وبرشلونة للكلاسيكو

يخوض ريال مدريد وبرشلونة "البروفة" الأخيرة قبل أن يتواجها في موقعة ال"كلاسيكو"، وذلك عندما يحل الأول ضيفاً على راسينغ سانتاندر بعد غد الأحد فيما يستقبل الثاني اتلتيك بلباو غدا السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني.


ويتصدر ريال مدريد الترتيب بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب، فيما يبتعد فالنسيا الثالث عنهما بفارق هائل يبلغ 21 نقطة.


وسيكون الخطأ ممنوعاً على برشلونة في مواجهته القوية مع ضيفه الباسكي الذي ينافس على المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكن ما يشغل بال مدرب النادي الكاتالوني جوسيب غوارديولا هو الإرهاق الذي يعاني منه لاعبوه.


برشلونة – أتلتيك بلباو


ويدخل فريق غوارديولا إلى مباراة غد بمعنويات مرتفعة بعد الأداء الرائع الذي قدمه الأربعاء أمام مضيفه آرسنال الإنكليزي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة تقدم خلالها برشلونة بهدفين نظيفين قبل أن يعود منافسه اللندني من بعيد ويدرك التعادل 2-2.
ورأى غوارديولا أن الأداء الذي قدمه فريقه في إستاد الإمارات كان أفضل من أي مباراة لعبها الموسم الماضي حين توج باللقب.


وبدوره قال القائد كارليس بويول الذي طرد الأربعاء بعد تسببه بركلة جزاء جاء منها هدف التعادل لآرسنال: "إذ لعبنا كما فعلنا في لندن فلن نفرط إلا بنقاط قليلة، وإذا أردنا الفوز باللقب فعلينا أن نقدم المستوى الذي ظهرنا به أمام آرسنال".


وتابع "إنها مرحلة حاسمة من الموسم ونحن سنواجه خصما قويا متمثلا ببلباو الذي يقدم موسما رائعاً. المنافسة حامية في الدوري ولا يمكننا أن نتعثر".


ويفتقد النادي الكاتالوني في مباراة غد إلى جهود نجم وسطه آندريس انييستا المصاب، وظهيره البرازيلي دانيال الفيش للإيقاف لكن الأخير سيعود إلى الفريق في قمة نهاية الأسبوع المقبل.


راسينغ سانتاندر – ريال مدريد


ومن جهته يسعى ريال مدريد إلى الدخول لموقعة أل"كلاسيكو" التي يحتضنها ملعبه "سانتياغو برنابيو" وهو في الصدارة، ومن المتوقع أن يحصل على مبتغاه في مواجهة مضيفه راسينغ سانتاندر المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية.


ويملك النادي الملكي "أفضلية" على غريمه الكاتالوني لأن تركيزه سيكون منصباً على الدوري المحلي بعد أن ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا وهو يمر بمرحلة رائعة حاليا وابرز دليل على ذلك خروجه فائزا من المباريات العشر الأخيرة التي خاضها في الدوري وذلك بفضل تألق الثنائي الأرجنتيني غونزالو هيغواين والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين سجلا 23 و18 هدفا على التوالي حتى الآن.


وسيفتقد ريال مدريد في مباراة الأحد خدمات مدافعه سيرجيو راموس ولاعب وسطه تشابي ألونسو للإيقاف، لكن النادي الملكي سيستعيد خدمات المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه لاعب الوسط لاسانا ديارا اللذين عاودا تمارينهما ومن المرجح مشاركتهما في المباراة.


وكان بنزيمة الذي أصيب في حالبيه ضد فريقه السابق ليون (صفر-1) في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في 16 شباط/فبراير الماضي، غاب عن صفوف ناديه في مبارياته الثماني الأخيرة (7 في الدوري إضافة إلى لقاء الإياب أمام ليون).


أما ديارا فغاب عن ريال مدريد في مباراتيه الأخيرتين في الدوري أمام خيتافي وأتلتيكو مدريد بسبب إصابة في كاحله الأيسر.


بقية المواجهات


وبعيدا عن معركة الصدارة، يأمل اشبيلية أن يستعيد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الست الأخيرة عندما يستضيف تينيريفي، وذلك من أجل البقاء ضمن دائرة الصراع على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


ويتخلف الفريق الأندلسي بفارق نقطتين عن مايوركا الرابع وهو كان تلقى في المرحلة السابقة وفي المباراة الأولى له بقيادة مدربه الجديد أنتونيو الفاريز خسارة ثقيلة أمام فياريال (صفر-3).


أما بالنسبة لفالنسيا الذي يستقبل اوساسونا، فهو في وضع مريح كونه يبتعد بفارق 8 نقاط عن مايوركا الذي يحل ضيفا على الميريا.


وفي المباريات الأخرى، يتواجه ديبورتيفو لا كورونيا السابع مع مضيفه اتلتيكو مدريد في مباراة هامة للطرفين لأنهما ينافسان للتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، فيما يلعب سرقسطة مع ملقة، وبلد الوليد مع فياريال، وسبورتينغ خيخون مع خيريز، وخيتافي مع اسبانيول.
المصدر:الجزيرة الرياضية-AFP

Digg Google Bookmarks reddit Mixx StumbleUpon Technorati Yahoo! Buzz DesignFloat Delicious BlinkList Furl