More

SHARE |

الاثنين، أبريل 05، 2010

الريال يهزم راسينغ ويستعيد الصدارة

استعاد ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه راسينغ سانتاندر 2-صفر، فيما استعاد فالنسيا توازنه بفوزه على ضيفه أوساسونا 3-صفر مساء الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري.


وخرج ريال مدريد بنقاط المباراة الثلاث بأقل مجهود ممكن ليستعيد الصدارة وبفارق الأهداف عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي فاز السبت على أتلتيك بلباو 4-1، وذلك قبل موقعة "الكلاسيكو" المنتظرة بين الفريقين الأحد المقبل على ملعب النادي الملكي "سانتياغو برنابيو" التي قد تحدد هوية بطل الدوري لهذا الموسم.


وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف السبق لريال مدريد في الدقيقة 23 من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه ضده خوسيه موراتون ليرفع رنالدو رصيده إلى 18 هدفا. وفي الدقيقة 76 تلقى الأرجنتيني غوانزالو هيغواين تمريرة طولية متقنة من البديل غوتي فسيطر عليها وانفرد بحارس راسينغ سانتاندر قبل أن يضعها على يساره مسجلا الهدف الثاني لفريقه والـ24 له في البطولة.


وعلى بعد ثماني جولات من نهاية المسابقة يملك ريال مدريد 77 نقطة متقدما بفارق الأهداف على برشلونة.


وحقق ريال مدريد 12 انتصارا متتاليا في الدوري، فيما لم يخسر برشلونة سوى مرة واحدة في المسابقة هذا الموسم لتكون مباراة القمة في العاصمة الإسبانية الأحد القادم هي التي ستحدد إلى حد كبير وجهة اللقب.


وتنص لوائح الدوري الإسباني على اللجوء إلى نتيجة مباراتي الفريقين عند التساوي في النقاط، وهو ما يصب في مصلحة برشلونة حتى الآن بعد فوزه 1-صفر في المباراة الأولى على ملعبه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
المصدر:الجزيرة.نت

Digg Google Bookmarks reddit Mixx StumbleUpon Technorati Yahoo! Buzz DesignFloat Delicious BlinkList Furl